5 صفقات صيفية مميزة ينتظر تألقها في دوري روشن هذا الموسم

1 month ago 27

 

اجمل اهداف في العالم وجنون المعلقين

 

اقترب موعد غلق أبواب سوق الانتقالات الصيفية بدوري روشن السعودي للمحترفين موسم 2024-2025، حيث تسابق إدارات الأندية الزمن من أجل إبرام تعاقدات جديدة مع صفقات مميزة في إطار خطتها لدعم صفوف فرققها استعداداً لما ينتظرها من منافسة شرسة وقوية في مختلف المسابقات سواء المحلية أو القارية أو حتى العالمية.

اقرأ أيضاً | جوهرة البرازيل.. النصر يعلن التعاقد مع ويسلي تيكسيرا

سوق الانتقالات الصيفية بدوري روشن السعودي للمحترفين فتح أبوابه يوم 18 يوليو الماضي، ومن المنتظر أن يغلقها يوم 2 سبتمبر المقبل.

وشهد الميركاتو الصيفي الخاص بدوري روشن هذا العام 2024 هدوء نسبي؛ وذلك مقارنة بنظيره في العام الماضي 2023، ولكن ذلك لم يمنع إدارة الأندية من إبرام عدة صفقات قوية ومميزة؛ يسلط موقع «كورة بريك» الضوء على أبرزها في السطور التالية:

 كانسيلو – الهلال

خلال هذا الصيف؛ شاهدت جماهير الهلال رحيل أحد أبرز العناصر الأساسية في تشكيل فريقها، وهو سعود عبدالحميد الذي انضم إلى صفوف روما الإيطالي في صفقة تاريخية، الأمر الذي هدد الزعيم بحدوث فراغ كبير في مركز الظهير الأيمن، ولكن سرعان ما نجحت إدارة أزرق الرياض في التعاقد مع البرتغالي جواو كانسيلو.

الهلال حصل على خدمات كانسيلو قادماً من مانشستر سيتي الإنجليزي، في صفقة قدرت قيمتها بـ25 مليون يورو، بعدما وقع الظهير الأيمن البرتغالي على عقد يمتد إلى 3 مواسم قادمة حتى 30 يونيو 2027.

5 صفقات صيفية مميزة ينتظر تألقها في دوري روشن هذا الموسمكانسيلو – الهلال

ويجيد كانسيلو اللعب في 3 مراكز داخل الملعب، هي «الظهير الأيمن – الظهير الأيسر – جناح وسط أيمن»، الأمر الذي يمنح مواطنه البرتغالي جورجي جيسوس؛ المدير الفني لفريق الهلال، مرونة كبيرة في استغلال إمكانياته بتشكيلته الأساسية.

ويعول الهلال وجماهيره كثيراً على خبرة وإمكانيات كانسيلو لتعويض رحيل المتألق سعود عبدالحميد الذي كان عنصر أساسي لا غنى عنه بتشكيلة وطريقة لعب المدرب جيسوس.

كانسيلو البالغ من العمر 30 عاماً يمتلك خبرة كبيرة داخل المستطيل الأخضر اكتسبها خلال مسيرته الطويلة على مدار 10 سنوات سابقة بدأها بتصعيده إلى فريق بنفيكا البرتغالي الأول عام 2014 وهو في عمر 20 عاماً.

5 صفقات صيفية مميزة ينتظر تألقها في دوري روشن هذا الموسمكانسيلو – الهلال

وتنقل كانسيلو بين العديد من الأندية الأوروبية الكبرى بداية من فالنسيا الإسباني ثم إنتر ميلان ويوفنتوس في إيطاليا، وبايرن ميونخ بألمانيا ومانشستر سيتي في إنجلترا قبل أن يذهب إلى إسبانيا مجدداً في إعارة مع برشلونة.

وخلال مسيرته مع الأندية؛ شارك كانسيلو في 423 مباراة، أحرز خلالها 22 هدفاً وصنع 67 آخرين، وتوج بـ15 بطولة، أبرزها دوري أبطال أوروبا موسم 2022-2023.

كذلك يمتلك كانسيلو خبرة دولية كبيرة بخوضه 58 مباراة رفقة منتخب البرتغال الأول، ومعه ساهم في إحراز 17 هدفاً دولياً، وتوج بلقب دوري الأمم الأوروبية 2019.

توني – الأهلي

نجحت إدارة النادي الأهلي في خطف أحد أبرز مهاجمي الدوري الإنجليزي الممتاز «بريميرليج» قبل دقائق قليلة من غلق نافذة سوق الانتقالات الصيفية في إنجلترا، وذلك بالتعاقد مع الهداف الدولي إيفان توني قادماً من صفوف برينتفورد.

الأهلي أعلن حصوله على خدمات توني؛ في ساعة مبكرة من صباح يوم السبت 31 أغسطس، بموجب عقد يمتد إلى 4 مواسم قادمة وينتهي في 30 يونيو 2028.

رسمياً.. الأهلي يتعاقد مع المهاجم الإنجليزي إيڤان تونيتوني – الأهلي

وانضم إيفان توني إلى الأهلي مقابل صفقة بلغت قيمتها 50 مليون يورو لصالح برينتفورد، بحسب موقع Transfer Markt، مع حصول المهاجم الإنجليزي على راتب سنوي يقدر بـ18 مليون يورو.

ومن المنتظر أن يحل توني أزمة العمق الهجومي لفريق الأهلي الذي عانى منه كثيراً بالموسم الماضي 2023-2024 في ظل التراجع المفاجئ في مستوى المهاجم البرازيلي روبرتو فيرمينو.

الأهلي أحرز في دوري روشن بالموسم الماضي؛ 67 هدفاً، وكان صاحب ثالث أقوى خط هجوم في البطولة، ويبدو ذلك جيداً ولكنه جاء بفارق شاسع عن أصحاب أول وثاني أقوى هجوم، وهما الهلال والنصر برصيد تهديفي بلغ 101 و100 هدفاً على الترتيب.

اقرأ أيضاً | «صاروخ بارو» ينافس بنزيما وتاليسكا على هدف الجولة بدوري روشن

التعاقد مع مهاجم هداف ومميز كان مطلب أساسي للألماني ماتياس يايسله؛ المدير الفني للأهلي، وقد وقع الاختيار على توني الذي يجيد اللعب في مركز رأس الحربة ولديه حس تهديفي عالي بجانب إجادته لتسديد الركلات الحرة المباشرة وضربات الجزاء.

ولعب توني البالغ من العمر 28 عاماً ضمن صفوف العديد من الأندية الإنجليزية من بينها نيوكاسل يونايتد وويجان قبل أن يستقر مع برينتفورد الذي خاض بقميصه 141 مباراة بمختلف المسابقات، أحرز خلالها 72 هدفاً وصنع 23 آخرين.

توني أيضاً كان ضمن صفوف منتخب إنجلترا الأول لكرة القدم الحاصل على المركز الثاني والميدالية الفضية بكأس أمم أوروبا الأخيرة «يورو – ألمانيا 2024»، وقد شارك في 3 مباريات بالبطولة وساهم في تسجيل هدفاً وحيداً في شباك سلوفاكيا بدور ثمن النهائي.

بينتو – النصر

عانى فريق النصر كثيراً خلال الموسم الماضي 2023-2024؛ على مستوى مركز حراسة المرمى، الأمر الذي دفعه خلال ميركاتو صيف هذا العام إلى التحرك بكل قوة للتعاقد مع حارس جديد، وهو البرازيلي بينتو ماثيوس.

5 صفقات صيفية مميزة ينتظر تألقها في دوري روشن هذا الموسمبينتو – النصر

حراسة المرمى في فريق النصر تعرضت بالموسم الماضي إلى ضربة مزدوجة موجعة عقب الإصابة القوية التي لحقت بالكولومبي دافيد أوسبينا وأبعدته عن الملاعب لعدة أشهر قبل أن يتم معاقبة بديله نواف العقيدي بالإيقاف لمدة طويلة.

النصر تلقت شباكه بدوري روشن 2023-2024؛ 42 هدفاً، الأمر الذي أثر بالسلب كثيراً على حظوظه في منافسة الهلال على لقب البطولة، فأزرق الرياض تلقى 23 هدفاً فقط كأقوى خط دفاع، بينما أصفر العاصمة جاءت حراسة مرماه ودفاعه في مركز متأخر جداً حيث تفوقت عليه فرق أخرى مثل الاتفاق والتعاون والأهلي.

وتعاقد النصر مع بينتو ماثيوس قادماً من أتليتكو باراناينسي البرازيلي بموجب عقد يمتد إلى 4 مواسم قادمة حتى 30 يونيو 2028، مقابل 18 مليون يورو.

5 صفقات صيفية مميزة ينتظر تألقها في دوري روشن هذا الموسمبينتو – النصر

ويعد بينتو أحد أبرز الحراس في الدوري البرازيلي في السنوات الماضية، حيث دافع عن ألوان أتلتيكو باراناينسي في 164 مباراة لحساب جميع المسابقات، حافظ خلالها على نظافة الشباك في 59 مناسبة، واستقبل 163 هدفًا، وحجز مقعد في منتخب البرازيل الأول منذ مارس الماضي، رغم المنافسة القوية مع الثنائي أليسون بيكر حارس ليفربول ونظيره إيديرسون من مانشستر سيتي.

ديابي – الاتحاد

عثر نادي الاتحاد على القطعة الفعالة المفقودة من تشكيلته الأساسية بعدما قرر الحصول على خدمات الجناح الفرنسي موسى ديابي؛ قادماً من صفوف نادي أستون فيلا الإنجليزي.

في الموسم الماضي 2023-2024؛ امتلك الاتحاد ثنائي هجوم ناري لا يختلف عليه أحد ويتمناه أي ناد، وهو مكون من النجم الفرنسي كريم بنزيما ومعه جلاد الحراس المغربي عبدالزراق حمدالله، ولكن ذلك لم يكن كافياً لتجنيب العميد خطر إنهاء المنافسات برصيد صفري من البطولات.

5 صفقات صيفية مميزة ينتظر تألقها في دوري روشن هذا الموسمديابي – الاتحاد

الاتحاد سجل بدوري روشن النسخة الماضية؛ 63 هدفاً فقط، كرابع خط هجوم خلف «الهلال 101 – النصر 100 – الأهلي 67»، كان نصيب بنزيما «9 أهداف» وحمدالله «19 هدفاً» بمجموع 28 هدفاً أي ما يزيد عن 40% من رصيد العميد.

هجوم الاتحاد عانى من عدم الانسجام بين بنزيما وحمدالله بسبب وجود خلافات ومنافسة شخصية بينهما، بجانب افتقاد الفريق للاعبين مميزين لديهم القدرة على صناعة الفرصة التهديفية لهذا الثنائي، الأمر الذي دفع إدارة العميد للتضحية بالهداف المغربي استبداله بالتعاقد مع جناح أجنبي هجومي مميز.

وحصل الاتحاد على خدمات ديابي مقابل 55 مليون يورو لصالح أستون فيلا وبموجب عقد يمتد إلى 5 مواسم قادمة، حتى 30 يونيو 2029.

5 صفقات صيفية مميزة ينتظر تألقها في دوري روشن هذا الموسمديابي – الاتحاد

الجناح الفرنسي البالغ من العمر 25 عاماً يجيد اللعب في مراكز عديدة داخل الملعب، أبرزها على الجانبين الأيمن والأيسر بالإضافة إلى رأس الحربة.

وخلال مسيرته داخل المستطيل الأخضر، لعب ديابي لصالح العديد من الأندية أبرزها باريس سان جيرمان الفرنسي وباير ليفركوزن الألماني وأستون فيلا الإنجليزي، وشارك في 295 مباراة، ساهم خلالها في إحراز 140 هدفاً (سجل 70 وصنع 70 آخرين).

ويمتلك ديابي خبرة دولية مميزة رفقة منتخب فرنسا الأول، فمعه توج بلقب دوري الأمم الأوروبية 2021.

ناتشو – القادسية

عقب عودته إلى أضواء دوري روشن السعودي للمحترفين هذا الموسم 2024-2025؛ بدأت إدارة نادي القادسية في بناء فريق قوي قادر على منافسة الكبار، وكان خط الدفاع أول المراكز التي سعت لتقويتها بإبرام صفقة قوية ومميزة بالتعاقد مع مدافع ريال مدريد الإسباني، ناتشو فيرنانديز.

القادسية حصل على خدمات ناتشو بموجب عقد يمتد حتى 30 يونيو 2026، في صفقة انتقال حر بالمجان عقب انتهاء مدة تعاقده مع ريال مدريد.

5 صفقات صيفية مميزة ينتظر تألقها في دوري روشن هذا الموسمناتشو – القادسية

وصعد القادسية إلى دوري روشن عقب تتويجه في الموسم الماضي 2023-2024 بلقب دوري الدرجة الأولى «دوري يلو»، ولكنه عانى دفاعياً بتلقي مرماه 29 هدفاً خلال 34 مباراة، لذلك كان التعاقد مع مدافع عالمي أولوية له.

ووقع اختيار القادسية على ناتشو البالغ من العمر 34 عاماً نظراً لخبرته الطويلة مع ريال مدريد، فقد شارك في 364 مباراة بمختلف المسابقات، أحرز خلالها 16 هدفاً وصنع 10 آخرين، وتوج بـ26 بطولة، أبرزها دوري أبطال أوروبا (6 مرات).

كذلك يمتلك ناتشو خبرة دولية كبيرة رفقة منتخب إسبانيا الذي دافع عن ألوانه في 29 مباراة وقاده إلى الفوز بلقي كأس أمم أوروبا 2024 ودوري الأمم الأوروبية 2023.

ولمتابعة أخر أخبار صفقات ميركاتو الصيف اضغط هنا

إقرأ على الموقع الرسمي