5 جواهر كروية ينتظر اكتشافها داخل الملاعب السعودية

1 month ago 29

 

اجمل اهداف في العالم وجنون المعلقين

 

تتبع أندية دوري روشن السعودي للمحترفين في سوق الانتقالات الصيفية الحالية إستراتيجيته جديدة تعتمد على استقطاب المواهب الشابة الواعدة والاستثمار في تطويرها من أجل دعم فرق الكبار لكرة القدم مستقبلياً ثم الاستفادة منها استثمارياً.

اقرأ أيضاً | 5 صفقات صيفية مميزة يتوقع تألقها في دوري روشن هذا الموسم

وحرصت أندية روشن في ميركاتو هذا الصيف على متابعة العديد من المواهب حول العالم لاختيار المناسب منهم من أجل ضمها كجزء من مشروع تطوير منافسات كرة القدم السعودية وفقا لأفضل الممارسات المطبقة عالميًا.

أندية روشن لم تعد تعتمد فقط على جلب صفقات اللاعبين العالمين الكبار الذين يصلون إلى مراحل متقدمة نسبيًا في مسيرتهم الاحترافيـة، والذين يكلفون خزائنها أموالاً كثيراً ولا يمكن تحقيق العوائد الاستثمارية من وراء إعادة تسويقهم، لذلك بدأت اكتشاف المواهب الشابة واستقدامها والعمل على تطويرها.

وشهد الميركاتو الصيفي الخاص بدوري روشن هذا العام 2024 نجاح الأندية في التعاقد مع عدد من اللاعبين صغار السن؛ يسلط موقع «كورة بريك» الضوء على أبرزها في السطور التالية:

ويسلي – النصر

يعد البرازيلي ويسلي جاسوفا تيكسيرا من أبرز المواهب الشاب القادمة إلى دوري روشن السعودي للمحترفين في ميركاتو الصيف الحالي، بعدما نجح نادي النصر في الحصول على خدماته بعد ماراثون من المفاوضات الصعبة.

5 جواهر كروية ينتظر اكتشافها داخل الملاعب السعوديةويسلي – النصر

النصر تعاقد مع ويسلي جاسوفا تيكسيرا البالغ من العمر 19 عاماً قادماً من صفوف نادي كورينثيانز البرازيلي، بموجب عقد يمتد إلى 4 مواسم قادمة، وينتهي في 30 يونيو 2028.

الصفقة كلفت خزينة النصر مبلغ 18 مليون يورو لصالح كورينثيانز، ولكن من المتوقع أن يحقق العالمي عائدات كروية ومادية جيدة من وراء تطوير ويسلي ومشاركته مع الفريق الأول ومن ثم التفكير  في إعادة تسويقه مستقبلاً.

ويسلي ورغم كونه لم يتجاوز عامه الـ19 إلا أنه حجز مكاناً له ضمن صفوف منتخب البرازيل تحت 21 عاماً، وذلك بفضل أدائه ومستواه المميز رفقة كورينثيانز.

ويسلي – النصر

ويجيد ويسلي اللعب في مركز الجناح الهجومي على الجانبين الأيمن والأيسر بالإضافة لتألق في اللعب بمركز صانع الألعاب، وقد شارك في 46 مباراة مع ناديه السابق كورينثيانز، ساهم خلالها في تسجيل 9 أهداف.

أليكساندر – الأهلي

لم يحتاج البرازيلي أليكساندر دا كوستا وقتاً طويلاً قبل أن يسجل حضوره بملاعب كرة القدم السعودية؛ بعدما ظهر بقميص فريقه الأهلي في أول جولتين من دوري روشن أمام العروبة والفتح، بمجموع دقائق 46 دقيقة.

أليكساندر دا كوستا البالغ من العمر 20 عاماً؛ تعاقده معه الأهلي قادماً من صفوف فلومنينسي البرازيلي، خلال ميركاتو هذا الصيف بموجب عقد يمتد إلى 3 مواسم قادمة تنتهي في 30 يونيو 2027، عبر صفقة قدرت قيمتها بـ9 ملايين يورو.

5 جواهر كروية ينتظر اكتشافها داخل الملاعب السعوديةأليكساندر – الأهلي

ويجيد أليكساندر اللعب في أكثر من مركز بالجانب الدفاعي داخل الملعب، حيث يلعب كقلب دفاع وظهير أيسر، كذلك يمكنه اللعب في مركز خط الوسط المدافع.

ورغم صغر سنه؛ إلا أن أليكساندر دافع عن ألوان فريقه السابق فلومنينسي في 64 مباراة، ساهم خلالها في إحراز 5 أهداف وتوج بلقبي بطولة ليبرتادوريس 2022-2023 وكأس ريكوبا سودأمريكانا 2023-2024، كما فاز مع منتخب البرازيل تحت 20 عاماً ببطولة كوبا أمريكا للشباب.

إيزيكيل – القادسية

فرض اللاعب الشاب الأرجنتيني إيزيكيل فيرنانديز نفسه سريعاً على التشكيل الأساسي لفريق القادسية الأول، فقد بدأ مواجهتي الفتح والرائد بالجولتين الأولى والثانية من دوري روشن، وأكملهما حتى صافرة النهاية، بل ساهم بشكل كبير في خروج فريقه بشباك نظيفة في المباراتين.

القادسية نجح في خط الموهبة الأرجنتينية الدفاعية المميزة؛ إيزيكيل فيرنانديز، من صفوف بوكا جونيورز، مقابل 18.70 مليون يورو، حيث وقعه معه عقد طويل الأمد حتى 30 يونيو 2029.

5 جواهر كروية ينتظر اكتشافها داخل الملاعب السعوديةإيزيكيل – القادسية

إيزيكيل فيرنانديز البالغ من العمر 22 عاماً يمثل العمود الفقري لأي فريق يلعب ضمن صفوفه، فهو يجيد اللعب في مراكز قلب الدفاع وخط الوسط المدافع وخط الوسط المتقدم.

ولعب إيزيكيل فرنانديز 67 مباراة بقميص فريقه السابق بوكا جونيورز في جميع البطولات، وسجل هدفين مع 3 تمريرات حاسمة، وتوج بلقبي الدوري الأرجنتيني وكأس السوبر الأرجنتيني.

أمين – الوحدة

نجح نادي الوحدة في استقدام الموهبة العراقية الشابة؛ يوسف أمين، قادماً من صفوف نادي آينتراخت براونشفايغ الألماني، مقابل 370 ألف يورو بعدما وقع معه عقداً يمتد حتى 30 يونيو 2027.

يوسف أمين ولد في مدينة إسن عام 2003، ويحمل الجنسيتين الألمانية والعراقية، وبدأ مسيرته مع كرة القدم ضمن أكاديمية نادي بوروسيا دورتموند، ومنه انتقل إلى كولون قبل أن يذهب إلى هولندا حيث نادي فينورد روتردام ثم عاد إلى ألمانيا مع آينتراخت براونشفايغ.

5 جواهر كروية ينتظر اكتشافها داخل الملاعب السعوديةأمين – الوحدة

ويتميز يوسف أمين البالغ من العمر 21 عاماً باللعب في مركز الجناح سواء الأيمن أو الأيسر، وقد سجل ظهوره الأول رفقة الوحدة في مواجهة العروبة، حيث بدأ أساسياً وأكمل اللعب حتى نهاية المباراة التي أسفرت عن فوز فرسان مكة.

وسبق ليوسف أمين اللعب مع منتخب ألمانيا تحت 19 عاماً، قبل أن يقرر تمثيل منتخبات بلاده الأصلي العراق، حيث شارك مع منتخب تحت 20 عاماً وكذلك تواجد رفقة منتخب تحت 23 عاماً في دورة الألعاب الأولمبية الأخيرة «باريس 2024»، كما خاض 10 مباريات رفقة منتخب أسود الرافدين الأول وساهم في إحراز هدفين.

أورتيجا – الاتحاد

تعاقد نادي الاتحاد مؤخراً مع اللاعب الشاب الفنزويلي براينت أورتيجا قادماً من نادي كاراكاس في فنزويلا، بعقد يمتد إلى 3 مواسم قادمة حتى 30 يونيو 2027، مقابل 500 ألف يورو.

5 جواهر كروية ينتظر اكتشافها داخل الملاعب السعودية (1)أورتيجا – الاتحاد

الاتحاد اتفق مع أورتيجا البالغ من العمر 21 عاماً على إعارته إلى صفوف جدة لمـدة موسم واحد لتمثيله في دوري الدرجة الأولى «دوري يلو» من أجل اكتساب المزيد من الخبرة قبل عودته وضمه إلى الفريق الأول.

واستطاع أورتيجا حجز مكان أساسي في قائمة فريقه كاراكاس الفنزويلي، حيث لعب له 75 مباراة في المسابقات الفنزويلية وكأس ليبرتادوريس وكوبا سود أمريكانا، كما كان عنصرا أساسيا في منتخبات الفئات السنية الفنزويلية، وتم دعوته مؤخرا لقائمة المنتخب الفنزويلي الأول الذي يستعد لخوض غمار تصفيات كأس العالم 2026 في قارة أمريكا الجنوبية.

ولمتابعة أخر أخبار صفقات ميركاتو الصيف اضغط هنا

إقرأ على الموقع الرسمي