3 أسباب أعادت نسخة آنفليد.. هكذا أصبح ماني صفقة النصر الأهم في الموسم الحالي!

3 hours ago 3

 

اجمل اهداف في العالم وجنون المعلقين

 

قدّم الدولي السنغالي ساديو ماني وجهًا مغايرًا تمامًا في الموسم الجاري، بعدما ساهم في نصف أهداف فريق النصر في النسخة الحالية من دوري روشن السعودي، ليزيد من الغموض حيال مصيره مع العالمي بعدما كان قاب قوسين أو أدنى من مغادرة الأول بارك في ميركاتو الصيف الفائت.

اقرأ أيضا | كاسترو: وضع النصر أمام الهلال يشبه حقبة تفوق برشلونة على الريال

السنغالي القادم إلى الرياض من بايرن ميونخ، في صفقة أسالت الكثير من الحبر، وجد نفسه في مرمى غضب المدرج الأصفر، حيث عجز عن تقديم أوراق الاعتماد في الموسم الأول، وتوقف عدّاده التهديفي عند تسجيل 13 هدفًا وصناعة 8 تمريرات حاسمة، من أصل 100 هدف أحرزها فارس نجد في نهاية الموسم.

ساديو ماني الذي عانق المجد من أطرافه في أوروبا، لم يكن بمعزل عن الانتقاد لمستواه في الموسم الماضي، لكنه اليوم يقدم نتائج أفضل مع الإسهام في 7 أهداف خلال 6 مباريات، منها 5 صناعات إلى جانب تسجيله لهدفين، أحدهما فاز بجائزة هدف الجولة السادسة.


وبعد 6 جولات من الدوري السعودي توقفت المنافسات، بفعل «أيام فيفا»، حيث حزم ماني الحقائب إلى العاصمة السنغالية دكار من أجل اللحاق بمنتخب أسود التيرانجا، ثم بعد أيام كان ضمن البعثة التي نزلت في ملعب عبد الله واد في المدينة الصغيرة ديامينياديو، تأهبًا لمواجهة مالاوي ضمن تصفيات أمم أفريقيا.

وسجل نجم ليفربول السابق هدفًا ضمن بين الأربعة التي انتصر بها أسود التيرانجا ذهابًا، لتتقدم خطوة واحدة نحو حسم التأهل إلى نهائيات أفريقيا 2025، والتي اكتملت بهدف في الدقيقة الثالثة من الوقت المبدد قبل صافرة نهاية مباراة الإياب أمام مالاوي على ملعب بينجو الوطني في العاصمة ليلونجوي.

ساديو ماني عاد لينتقمساديو ماني عاد لينتقم

وشارك ماني فرحة السنغاليين، بينهم لاعبين منافسين في دوري روشن للمحترفين، مدافع الهلال كاليدو كوليبالي ولاعب الشباب المعار إلى ضمك حبيب ديالو، فيما غاب عن هاتين المباراتين حارس الأهلي إدوارد ميندي بسبب الإصابة.

وأشاد ساديو ماني باللاعبين الدوليين السنغاليين في الدوري السعودي، مؤكدًا أن وجودهم يُساهم في رفع مستوى منتخب أسود التيرانجا، ثم لم يغفل الإشادة بصديقه السابق في صفوف ليفربول، الهولندي جورجينيو فينالدوم، واصفًا إياه بالشخص المميز.

ساديو ماني ينفض غبار الموسم الفائتساديو ماني ينفض غبار الموسم الفائت

وبين مباراة مالاوي التي أعلنت تأهل السنغال إلى نهائيات المغرب 2025، والقمة التي ستجمع الشباب والنصر على ملعب نادي الليوث بعد نحو 72 ساعة، يبدو ساديو ماني رقمًا صعبًا في معادلة الموسم الحالي، بعدما استعاد الكثير من البريق المفقود الذي بلغ أوجه في آنفيلد.

من المؤكد أن الإيطالي ستيفانو بيولي، مدرب النصر، رسم خططه لمواجهة الشباب على وجود نجمه السنغالي، الذي يواجه تحديًا لمواصلة تألقه نحو تحقيق الدوري السعودي، الذي اعتبره الهدف الأهم في الموسم الحالي، مؤكدًا أن فريقهم يمتلك الإمكانيات اللازمة للمنافسة على جميع البطولات.

ويعود تألق السنغالي ساديو ماني إلى عدة عوامل، أولها التأقلم مع أجواء الدوري السعودي، فبعد موسم كامل، أصبح أكثر دراية بأسلوب اللعب والفرق المنافسة، وثانيها الرغبة في إثبات نفسه بعد الانتقادات التي تعرض لها في الموسم الماضي.

ثالث الأسباب ارتفاع مستوى المنافسة في دوري روشن للمحترفين، بعد انضمام العديد من النجوم العالميين، والتي لحقت بأسماء من العيار الثقيل سبقت من الموسم الماضي إلى المملكة، مما رفع من مستوى التحدي إلى حد غير مسبوق، ودفع ساديو ماني لتقديم أفضل ما يملك.

وقد امتدح ماني مستوى الدوري السعودي، مؤكدًا أنه ارتفع بشكل ملحوظ، وأصبح أكثر تنافسية بفضل انضمام نجوم عالميين مثل؛ كريم بنزيما ونيمار دا سيلفا، معقبًا: «هذا الأمر يصب في مصلحة المسابقة ويزيد من متعة المشاهدة للجماهير».

إقرأ على الموقع الرسمي